7 مبادئ أساسية لإنجاح مدونتك او موقعك

ممالاشك فيه هو أن المدونات أصبحت أكثر قوة و فعالية في الوقت الحالي على شبكة الأنترنيت، لدلك من الطبيعي ان توفر مجموعة من المبادئ والأساسيات لإنجاح المواقع أو المدونات. وفي هدا الموضوع سنتطرق لبعض أهم تلك المبادئ التي ستساعدك في جعل مدونتك أكثر تفاعلية مع الزوار وبالتالي أكثر نجاحا وتميزا عن البقية.

ما عليك سوى متابعة هذه النقاط :



التواصل بلغة مفهومة : أي أنك تكتب مقالاتك باللغة التي يفهمها زوار مدونتك المستهدفين . إذا لديك زوار من دولة المغرب مثلا فكن قريبا منهم وتواصل معهم أكثر بلغتهم . وإذا لديك استهداف لجميع الدول العربية فاللغة العربية الفصحى هي الحل.


التواصل بالصوت : إذا لديك مدونة تكتب فيها مقالات نصية فقط فهدا لن يكون كافيا أبدا لزوارك، الإستماع لصوتك سيجعلم أكثر تقة فيك.

تقديم معلومات موجزة و مفهومة: مما لاشك فيه هو أن النص الطويل في الغالب يجعل القارئ يصيب بالملل مهما كانت أهمية المعلومات التي تقدمها، لدلك عندك كتابتك لتدوينة معينة فحاول أن تكون موجزة واضحة وسهلة القراءة.

التحدث لشخص واحـد معين : كيف دلك ؟ أي عندك كتابتك للتدوينات تخيل نفسك أنك تتحدث مع شخص واحد و أنك تقدم له تلك التدوينة فهدا يساعد زوارك على التركيز معك و تكملة الموضوع بشغف، فهده الطريقة توحي لهم أن تتحدث معهم شخصيا.

التعامل بشكل مهني : كثير من المدونين يريدون كسر الحواجز مع زوارهم و يفرطون في طرح معلومات شخصية بكثرة ممايجعلهم يفقدون للمصداقية في المعلومات التي يقدمونها في تدويناتهم .


شارك معلومات دات جودة عالية : التدوين بشكل يومي لايحقق النجاح بشكل مضمون، قد تجد مدونات تطرح مواضيع يومية ولكنها تفتقر للجودة. فنصيحتي لك حاول أن تكتب تدوينات دات جودة في كل مرة تجد الفرصة فإستغلها. كن أكيد أن 4 مواضيع جيدة في الأسبوع أفضل من 20 موضوع عادي لايضيف أي شيء لزوار مدونتك.

لاتبدأ العمل إذا كنت لا يمكن الحفاظ عليه: إذا كنت لاتملك الوقت أو الإمكانيات لتستمر في العمل على مدونتك لمدة طويلة جدا فنصيحتي لك لاتبدء فستضيع مجهودك.


فأهم شيء لكل مدون جديد أن يستمر في نفس الحماس الدي سيبدأ فيه المدونة، فمن الممكن أن لاتلاقي نجاحا في بدايتك ولكن كن أكيد أن مفتاح تحقيق النجاح هو الصبر والعمل وتقديم الأفضل.


7 مبادئ أساسية لإنجاح مدونتك او موقعك
100 من 100 | 500 التقييم 5


لا تنسى تعمل لايك وشير لكى يستفيد غيرك من هذا الموضوع


0 comments:

التالى السابق الصفحة الرئيسية