3 طرق لزيادة سرعة تحميل فيديوهات YouTube

بالنسبة للأغلبية من الأشخاص, مُشاهدة الفيديوهات بشكل مُباشر من على الإنترنت تُعتَبر من أهم و أفضل التقدُمات في تكنولوجيا الشبكة العنكبوتية, على الأقل بالنسبة لتجرُبة المُستَخدم. عمل موقع YouTube خلال العقد الأخير على القيام بالعديد من الأمور في قسم مُشاهدة الفيديوهات على الإنترنت, أمور يُمكن التغاضي عنها و نسيانها بسهولة. لكن عرض الفيديوهات بشكل مُباشر من على الإنترنت دائماً ما سيواجه مُشكلة مُحَددة, التحميل.
التحميل ليس بمُشكلة خاصة بموقع YouTube فقط, فالعديد من الخدمات الآخرى مثل Netflix, Hulu, and HBO GO تحتاج إلى تحميل الفيديوهات و المُحتويات المُختَلفة في نفس وقت عرضها. لكن موقع YouTube يُعتَبر, بدون شك, أكبر موقع لمُشاهدة الفيديوهات في العالم. ليس من المُمكن أن نتخيل شخص يستخدم الإنترنت و لا يعلم بموقع YouTube, و هذا الأمر يعني أن توجد كمية ضخمة من الأفراد الذين يشتكون من بُطء سُرعة تحميل الفيديوهات على موقع YouTube.
تحذير: هذه الإقتراحات لزيادة سُرعة موقع YouTube يجب أن تقوم بها على مسؤوليتك الخاصة, فإن حدث خطأ في طريقة ما و نتج عن ذلك إنقطاع عملية الإتصال بالإنترنت الخاصة بك أو حدوث مشاكل بها, لا تتحَمل المدونة أي مسؤولية, و بُناءً على ذلك يُفَضل أن يكون من يقوم بهذه الخطوات مُلِم بهذه الأمور بشكل كافي.

إنضم إلى برنامج YouTube Feather Beta


تستطيع أيضاً تسريع سُرعة ما تقوم بتحميله من موقع YouTube من خلال إيصال الإنترنت الخاص بك بـ DNS مُختَلفة, مثل OpenDNS أو Google Public DNS. توجد العديد من الأمور الخاصة بتحسين DNS الخاص بالإنترنت, و لكن بإختصار, تغيير الـ DNS قد يُساعد على زيادة سُرعة تحميل الفيديوهات على موقع YouTube.

بالرغم من العدد المهول من المُستَخدمين الذين يتعاملون مع موقع YouTube, إلا أن مجموعة قليلة فقط من هؤلاء يعلمون ببرنامج YouTube Feather. البرنامج لم يتم الإعلان عنه بشكل رسمي و عام للمُستَخدمين العاديين, فبدلاً من ذلك, قام الموقع توفير الإنضمام لهذا البرنامج بشكل يدوي. يعمل البرنامج عند الإنضمام إليه, وفقاً له, على زيادة سُرعة تحميل الفيديوهات على موقع YouTube و مُشاهدتها. البرنامج عُبارة عن برنامج رسمي من موقع YouTube نفسه, و بُناءً على ذلك, من المُرَجح أنه بالفعل يعمل على زيادة سُرعة الفيديوهات.
ما هى طريقة عمل زيادة سُرعة موقع YouTube في التحميل؟ من خلال إلغاء تفعيل جميع المُميزات الغير ضرورية و إضافة المزيد من تقنيات الإنترنت الهامة, و من خلال هذا الأمر, يتمَكن موقع YouTube من تقليل كمية المعلومات و البيانات التي تستقبلها كُل مرة عند تشغيل فيديو ما. هذا يعني أنه يتم توفير المزيد من عرض النطاق التردُدي لتحميل الفيديو. هذا البرنامج بمثابة النُسخة الخفيفة من خدمة الموقع, و هذا هو السبب الرئيسي لتسمية البرنامج بإسم YouTube Feather.
عند تفعيلك لبرنامج YouTube Feather ستخسر القُدرة على عرض أو كتابة التعليقات, الإعجاب أو عدم الإعجاب, سترى كمية محدودة من الفيديوهات في كُل صفحة. يجب الوضع في الإعتبار أن البرنامج ليس نهائياً, و لذلك, لن تدعم جميع الفيديوهات هذه الميزة.

تجنُب إختناق عرض النطاق التردُدي الخاص بمُزود الخدمة

b_480px;_243px;_16777215_00_https___lh5.googleusercontent.com_jbpBuF6KF7VQwhY58u8bg8ljjCtZZ-KcnrojzZ7GD16D7gXVkYQE0rlJt3D1FFhkJl7HUe9PmWbLx2fyiFrcOHYs6R-BcZjVWr-v7IIEzVUXdiu18W3LLeKjJKzighE6f.
مُنذ عدة أشهُر سابقة, قام شخص إسمه Mitch Ribar بنشر طريقة جديدة لتحسين الشبكة الخاصة بنظام الويندوز. هذه الطريقة تقوم بعمل تغيير كبير للجدار الناري الذي كان يمنع مجموعة كبيرة من عناوين IP المُختَلفة. عند النظر إلى هذه الطريقة, نجد أنها بالفعل ستعمل مع مُظَم المُستَخدمين.
طريقة عمل الطريقة كالتالي, من أجل الحفاظ على عرض النطاق التردُدي الكُلي, يقوم بعض مُزودي الخدمة بتقليل عرض النطاق التردُدي و سُرعات التحميل الخاصة بالإتصالات للسيرفرات التي تُقَدم مُحتويات فيديو مثل موقع YouTube. هذا الأمر يمنع عناوين الـ IP من توفير الشبكة اللازمة, مما يجبر YouTube على نقل الفيديو الأساسي بشكل مُباشر لك بدون المرور على مُزود الخدمة, و الذي كان سيقوم بتقليل سُرعة التحميل.
للقيام بهذه العملية, يُرجى القيام بالخُطوات التالية:
- إضغط على زر Start --->إكتُب cmd --->إضغط على الزر الأيمن و إختار (Run As Administrator)
- إذا رأيت تنبيه UAC, إضغط على "نعم"
- إنقل هذا الأمر --->netsh advfirewall firewall add rule name=”YoutubeBufferTrick” dir=in action=block remoteip=173.194.55.0/24,206.111.0.0/16 enable=yes
- إضغط على الزر الأيمن ثُم إختار "Paste"
- إضغط على مُفتاح "Enter"
إذا كُنت تُريد بإلغاء ما قُمت به في يوم من الأيام, قُم بنفس هذه الخُطوات بإستثناء إستخدام هذا الأمر بدلاً من الأمر الموجود بالأعلى:
- netsh advfirewall firewall delete rule name=”YoutubeBufferTrick”
بما أن هذه العملية تمنع الوصول إلى العديد من عناوين IP, من المُمكن أن لا تستطيع الوصول إلى عدد قليل جداً من المواقع, و بُناءً على ذلك, إستخدم هذه الطريقة على مسؤوليتك الخاصة.
b_384px;_288px;_16777215_00_https___lh5.googleusercontent.com_WjZSHITwh5szoMGSMglpOD8HKmUE8z9rrWbiwG7vBpl5C-B3CDqZwk5ZJD47CnbqLZli-Do09tSRtIpSyJY7PFB5uT4IHHcWp4N0DGGLyAQXH3VlyMhwBoJUYnpz_DfHI.

إستخدام DNS مُختَلف


جوجل قالت أن إستخدام DNS العامة الخاصة بها أمر يعمل بالفعل على تحسين سُرعة تصفُح الإنترنت الخاصة بالمُستَخدم من خلال تحسين الإتصالات المُختَلفة بينك و بين الأماكن الرئيسية للسيرفرات. بالرغم من ذلك, إلا أنهُم أضافوا أمر آخر:
"يجب الوضع في الإعتبار أن نتيجة لتحديد موقع أسامي السيرفرات يكون وفقاً لعنوان الـ IP الأساسي و ليس عنوان IP الخاص بالمُستَخدم, تأتي ميزة Google Public DNS العامة بنفس قيود و حدود خدمات DNS العامة الآخرى, فالسيرفر الذي يتم تحويل المُستَخدم إليه قد يكون بعيداً بشكل أكبر من سيرفر آخر كان من المُمكن أن يتم تحويل المُستَخدم إليه عبر الـ DNS الأساسية الخاصة به. هذا الأمر قد يؤدى إلى تقليل سُرعة التصفُح لبعض المواقع."
الخلاصة, هذه الطريقة لتسريع عمل موقع YouTube قد تعمل و قد لا تعمل ايضاً. لا توجد إجابة واضحة على هذا الأمر إلا بعض تجربة هذه الطريقة بنفسك.
الخلاصة
في نهاية هذه التدوينة توجد حقيقة واحدة فقط والتي هي ان سُرعة تحميل الفيديوهات في موقع YouTube تتعَلق بشكل كبير مع سُرعة الإنترنت الرئيسية الخاصة بك. إذا كُنت مُشَترك مع مُزود الخدمة الخاص بك بحزمة بطيئة ك 3G مثلا, فلن تستطيع زيادة سُرعة التحميل الخاصة بك. الحل الوحيد لزيادة سُرعة تحميل الفيديوهات هو الإشتراك في حزمة أسرع و أفضل كADSL.
لكن, إذا كُنت بالفعل مُشتَرك في حزمة سريعة و لكنك لا تشعر بهذا الأمر, تستطيع تجربة إحدى الخطوات السابقة. جرْب إحدى هذه الخطوات و إخبرنا بالنتيجة في التعليقات.

3 طرق لزيادة سرعة تحميل فيديوهات YouTube
100 من 100 | 500 التقييم 5


لا تنسى تعمل لايك وشير لكى يستفيد غيرك من هذا الموضوع


0 comments:

التالى السابق الصفحة الرئيسية