لأول مرة ويندوز8 يتجاوز فيستا



لقد وصلت حصة نظام "ويندوز 8" بين أنظمة التشغيل الأخرى إلى أكثر من 5%.
نشرت شركة Net Applications المتخصصة في دراسات السوق، تقريرًا أشارت فيه إلى أن نظام التشغيل “ويندوز 8″ شهدت خلال الفترة الماضية نموًا بخطوات ثابتة، ولكنها بطيئة، لترتفع حصته في سوق أنظمة ويندوز إلى 5% ليتجاوز حصة نظام “ويندوز فيستا”.
وأظهر التقرير أن شهر يونيو2013 كان الأفضل بالنسبة لنظام “ويندوز 8″، حيث كسب النظام خلال هذه الفترة 0.83 نقطة بالمئة  بينما انخفضت نسبة نظام “ويندوز 7″ خلال نفس الفترة بـ 0.48 نقطة بالمئة .
يُذكر أن نظام “ويندوز 8″ الذي توقعت له شركة مايكروسوفت نجاحًا باهرًا، لم ينمو بالقدر الذي توقعته الشركة، ولكن بحسب النتائج، فإن النمو الذي شهده النظام خلال الشهر المنصرم كان الأكبر، بعد أن سجل في شهر ديسمبرك 2012 نموًا بمعدل 0.66 نقطة بالمئة.
ويرجع المحللون السبب وراء نمو النظام خلال يونيو/حزيران إلى إطلاق النسخة التجريبية من الإصدار القادم من النظام التشغيل “ويندوز 8.1″ والذي سيكون تحديثًا مجانيًا لمستخدمي “ويندوز 8″ عبر متجر ويندوز.
يُشار إلى  أنه وفي نهاية 2012، بدأ نظام ويندوز بزيادة حصته من سوق أنظمة التشغيل وذلك بعد 6 أشهر من الخسارة، ويعود السبب وراء تلك الزيادة، بحسب المحللين، إلى نظام ويندوز 7 ونظام ويندوز 8 خلال العام الجاري 2013، ولكن وعلى الرغم من ذلك، كان نظام ويندوز على مدى أشهر العام 2013 يشهد انخفاضًا في حصته إلا في مارس.
تجدر الإشارة إلى أن تقرير شركة Net Applications قد تم جمعه من خلال مراقبة أنظمة التشغيل المستخدمة لدى 160 مليون زائر فريد كل شهر وذلك لأكثر من 40,000 موقع إلكتروني تستضيفه أجهزتها.
لأول مرة ويندوز8 يتجاوز فيستا
100 من 100 | 500 التقييم 5


لا تنسى تعمل لايك وشير لكى يستفيد غيرك من هذا الموضوع


0 comments:

التالى السابق الصفحة الرئيسية