رفع درجة الحماية لحسابك على الفيس بوك

رفع درجة الحماية لحسابك على الفيس بوك

نظرا لتعدد الطلبات والاستفسارات عن كيفية حماية حسابك و طرق تفعيلها على حساب الفيس بوك الخاص بك , قمت بعمل شرح كامل لطرق الحماية الموجودة فى الفيس بوك بالعربى مع تفعيلها و كيفية استخدامها بالصور .

الجميع يريد ان يحمى حسابه على الفيس بوك لاكن لا يعرف كيف يبدا او انه خائف من تفعيل شىء خطا فلا يوجد خبره لديه فى هذا المجال لذلك تابع معى هذا الشرح وتعلم كيف تحمى خصوصيات وحسابك بدون قلق .

قبل اى شىء قوم بفتح حسابك على الفيس بوك وتوجه الى الرابط التالى وهو رابط اعدادت الامان الخاص بحسابك :
اعدادت الامان فى الفيس بوك

شرح اعدادت الامن لحسابك على الفيس بوك بالعربى :

1- التصفح الامن

- وفيه تستخدم النظام https او التصفح الامن عوضا عن النظام http الغير امن او العام فتتمكن حينها من الاتصال الامن بالفيس بوك لتامين تسجيل دخولك و استخدامك للموقع من محاولات السرقة مثل الصفحات المزوره .

2- اشعارات تسجيل الدخول :

- عند تفعيل هذا الخيار تقوم حينها الفيس بوك بارسال اشعار فى حالة الدخول على حسابك بجهاز مختلف او غير العادة ويتم تنبيهك بهذا عن طريق اشعار على بريدك الالكترونى وهاتفك معا , وهى من اهم الطرق الجيدة لحماية حسابك على الفيس بوك وانصحك بتفعيلها .

3- الموافقات على تسجيل الدخول :

- يمكنك من خلالها عدم تمكن اى شخص حتى انت بالدخول على حسابك حتى اذا ادخل الباسورد و البريد الالكترونى و الخاص بك الصحيح , ويمكنك السماح بالدخول على حسابك بالجهاز الاساسى لك فقط او الاجهزة الموثقة لك .


4- مولد الرموز : 

- هو تطبيق جديد أنشأته الفيس بوك و اصبح منتشرا فى منذ بداية عام 2011 , وتستخدمه معظم مواقع التواصل الاجتامعى او الخاصة بحسابات بنكية فمن خلال هذا التطبيق يمكنك توليد رموز دخول لحسابك مثل الباس ورد الخاص بك للدخول على حسابك فى حالة ضياع الباسورد الاساسى او لتاكيد شىء معين على الفيس بوك وهذا التطبيق الذى يدعى Password Generator يمكنك من استخدامه على هاتفك فقط ليقوم بتوليد رموز دخول خاصة بك , كما ان كل حساب وله التطبيق الخاص به لتوليد رموز الدخول .

4- كلمات سر التطبيقات :

- ومن خلالها يمكنك عمل باسورد للتطبيقات على الفيس بوك وهو غير الباسورد الخاص بالدخول الى حسابك , ويستخدم هذا الباسورد فى حماية حسابك من التطبيقات التى لا تقلغ تلقائيا مع غلق الحساب فيمكنك الدخول عليها مره اخرى وبالتالى الدخول على حسابك لذلك قوم بتفعيلها فهى مفيدة .

6- جهات الاتصال الموثوق بها :

- وهى مهمة حدا لاسترجاع حسابك فى حالة السرقة , فيمكنك اختيار من 3 الى 5 افراد لاستخدامهم بارسال رموز لهم و كتابة هذه الرموز و استرجاع حسابك مره اخرى , ويمكنك اختيار اشخاص فى عائلتك او اصدقائك المقربين جدا لك للقيام بهذه المهمة وجعل حسابك امن دائما .

7- الاجهزة التى تم التعرف عليها :

- يقوم الفيس بوك بالتسجيل التلقائى لكل جهاز او متصفح تقوم بالدخول على حسابك من خلاله , ويمكنك من خلالها اعداد الاجهزة وحذفها , وهى مفيدة لتسجيل الاماكن و الاجهزة التى تقوم بالدخول على حسابك منها وجعلها موثوقة .


8- الجلسات النشطه :

- وهنا ترى جميع الاجهزة التى دخلت منها الى حسابك مع الموقع الجغرافى لها والعنوان ومعلومات اخرى مثل المتصفح ونوع الويندوز المستخدم , ويمكنك ايضا حذفها اى انه ليس الجهاز الاساسى لك .

نصائح اخرى لحماية حسابك على الفيس بوك :

لا تضع الايمال الخاص بك و الذى انشائت به حسابك على الفيس بوك قوم باخفائه فهو من الاشياء المهمة لامان حسابك من الاختراق .

لا تسجل دخولك على الفيس بوك عن طريق بريدك الالكترونى , استخدم وسائل اخرى مثل كتابة رقم هاتفك او الاسم التعريفى لك ويمكنك معرفتة عند الذهاب الى بروفايلك ستجد مثل ذلك المعلم باللون الاصفر :

www.facebook.com/GhOsT.AmIr

قوم دائما باستخدام التصفح الخفى عند الدخول على حسابك من جهاز اخر غير جاهز باختيار فى اعدادت المتصفح انشاء نافذة للتصفح الخفى حيث لن يتم تسجيل اى من معلومات الدخول لضمان تامينك الشامل .


رفع درجة الحماية لحسابك على الفيس بوك
100 من 100 | 500 التقييم 5


لا تنسى تعمل لايك وشير لكى يستفيد غيرك من هذا الموضوع


0 comments:

التالى السابق الصفحة الرئيسية