نظارة جوجل: التكنولوجيا وخدماتها



من منّا لم يسمع بنظارة جوجل الشهيرة التي أطلقتها الشركة الأمريكية المختصة بالبرمجيات على نطاق تجريبي في العام الماضي، حين إقتصر إستخدامها في البداية على مبرمجي الشركة فقط، لتحوز هذه النظارة فيما بعد على إعجاب كافة مستخدميها، وهنا تجدر الإشارة إلى أن جوجل لم تطرح بعد النسخة التجارية من هذه التحفة التقنية ، ولكنها إقتصرت على نسخة تجريبية.





حتى هذه اللحظة يقتصر إستخدام نظارات جوجل على قراءة وإرسال البريد الإلكتروني وإلتقاط بعض الصور وتسجيل مقاطع الفيديو كما أنها تتيح لمستخدميها إمكانية استعمال برامج الخرائط والملاحة الإلكترونية بحيث تمكنهم تلقي الإرشادات ورؤيتها بشكل مباشر دون الحاجة إلى الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية المنتشرة بشكل واسع من خلال الصالات أو مواقع الإعلانات المبوبة. إضافة إلى ذلك فقد أعلنت جوجل أنها ستقوم قريباً، وبالتعاون مع كبرى الشركات العالمية بتزويد هذه النظارة بعدد كبير من الخدمات المميزة، مثل إمكانية عرض الأخبار العاجلة و الإتصال بشبكات التواصل الاجتماعي كالفيسبوك وتويتر، وهذا سيجعل منها تحفةً تقنية بلا منازع.

إضافة للخدمات الترفيهية فإن نظارة جوجل تهدف إلى تقديم العديد من الخدمات التكنولوجية والعلمية والتعليمية، فقد تمت تجربتها وبنجاح من قبل مجموعة من الجرّاحين لإجراء عملية جراحية مشتركة عن بعد. بالنسبة للخصائص التقنية فقد أعلنت جوجل أن النظارة ستكون مزودة بهيكل مرن يمكن تعديله ليتناسب مع أي وجه، كما أنها مزودة بكاميرا ذات دقة خمسة ميجا بيكسل قادرة على إلتقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو. أما الذاكرة الداخلية فإنها ستكون بسعة ١٢ جيجابايت وستكون قادرة على القيام بعملية التزامن مع خدمة التخزين السحابي لجوجل.

أما الشاشة، وهنا تأتي النقطة الأهم فإن مستخدم النظارة سيستمتع بدقتها العالي بحيث إنها ستوفر رؤية مماثلة لشاشة بقياس ٢٥ بوصة عن بعد مترين فقط، زيادة عن ذلك نظارة جوجل ستتمكن من الإتصال مع أي هاتف مزود بخدمة بلوتوث وهي تدعم ميزة إتصال الواي فاي. وقد خططت جوجل لطرح هذه النظارة في الأسواق العالمية بحلول عام ٢٠١٤ وحتى هذه اللحظة يبدو أن سعرها سيصل لحدود الـ ١٤٠٠ دولار أمريكي.




نظارة جوجل: التكنولوجيا وخدماتها
100 من 100 | 500 التقييم 5


لا تنسى تعمل لايك وشير لكى يستفيد غيرك من هذا الموضوع


0 comments:

التالى السابق الصفحة الرئيسية