5 أسرار لتحسين مدونتك او موقعك

5 أسرار لتحسين مدونتك او موقعك
                   
               مهما كان سبب امتلاكك لموقع أو مدونة ومهما كان سبب انشغالك فيها، فأنت بالتأكيد مثلي ترغب بأن يقرأ الزوار مواضيعك وتدويناتك وأن يقولوا ما لديهم من خلال التعليقات والردود وحتى تصل إلى هذا الهدف والذي هو أساس بناء أي موقع أو مدونة ناحجة سأتحدث اليوم ان شاء الله على العبقري عن 5 أسرار لتحسين مدونتك او موقعك.
أولاً: قوة العنوان
على الرغم من أن المحتوى هو المهم لدى الجميع إلا أنه في حالة كان العنوان غير ملفت للنظر وسلبي التأثير على الزوار فإن المحتوى لن براه أحد حاول أن تكتب محتوى كما ترغب به أن يكون ولكن يجب أن يكون له عنوان محفز على الوصول إلى هذا المحتوى.
ثانياً: المحتوى يجب أن يكون صديق للقارئ
يجب على كل كاتب أن يعمل قراءة سريعة مرة ومرتين بعد أن ينتهي من كتابة ما يريد وقبل أن ينشره كما يجب أن يكون للمحتوى مُفصل ومُفهرس بشكل جيد ذلك لأن القارئ لن يقوم بعملية غربلة للمحتوى و لن ينتظر حتى يتخلص من كافة الكلمات التي لا حاجة لها من أجل أن يصل إلى ما يريده من المحتوى.
كيف ذلك؟
=>> ترقيم الفقرات التعداد،القوائم المرقمة،الصور،الاقتباسات،الفقرات الصغيرة
ثالثاً: الصور تساوي 1000 كلمة
 احرص على أن تحتوي كل مواضيعك وتدويناتك على صور، ولكن لا تعتبر أن الصور مجرد كائنات رقمية يجب أن تضاف إلى المحتوى وحسب !!بل إن الصور تعطي الكثير من الإضافات إلى المحتوى فمنها ما يكون ذات طابع فكاهي ومنها ما يكون ذات طابع توضيحي لما يرنو إليه المحتوى، كما أن وجود الصور يدفع بالمحتوى الخاص بك إلى انتشار أوسع عبر الشبكات الاجتماعية.
رابعاً: استعمل الفيديو من وقت إلى آخر
تعتبر الفيديوهات واحدة من أهم الطرق التي تعطي إضافة حقيقة إلى المحتوى في حال احتاجها فعلاً، ووجودها مؤثر حقاً على المحتوى بشكل كبير، لذلك يجب على الكاتب استخدام الفيديوهات بين الحين والآخر ليعطي المزيد من القيمة للمحتوى الذي يكتبه.
و من أجل نشر الفيديو ضمن المحتوى على نطاق واسع فإنه من الأفضل إرفاق بعض الأسطر بعد الفيديو تسمح لأدوات مساعدة النشر عبر محركات البحث ( SEO ) بالتعرف على أن هذا المحتوى يمتلك مقطع فيديو فـ يساعد ذلك على وصول المحتوى والفيديو إلى من يطلب أحدهم عبر البحث
خامساً: لا تجبر القارئ إلى مغادرة المحتوى
في كثير من الأحيان يكون لديك الكثير لتكتبه و لكن انتبه إلى أن المحتوى الطويل يجعل القارئ يغادره في الحال حاول أن لا تكثر من الكلام و اختصر قدر الإمكان المحتوى في حدود 750 كلمة إلى 1000 كلمة كحد أقصى جيد جدا.
5 أسرار لتحسين مدونتك او موقعك
100 من 100 | 500 التقييم 5


لا تنسى تعمل لايك وشير لكى يستفيد غيرك من هذا الموضوع


0 comments:

التالى السابق الصفحة الرئيسية