الاستراتيجيات الاكثر اتباعا بالفوركس

الفوركس
        من أهم الأشياء التي على تاجر الفوركس أن يعرفها هي استراتيجيات الفوركس الأكثر انتشارا في السوق. وهذا يشير إلى التجارات ذوات المخاطر العالية والتي تعود بفائدة ضئيلة على التاجر. وعادة ما تختبر للتأكد بأن التجار حصل على أفضل الأرباح من الإستثمار. وهذا من اهم الأشياء الجذابة حول التدريب على هذه الإستراتيجيات. وبما ان لا احد يود خسارة ماله في التبادل الأجنبي, توفر هذه الإستراتيجيات الشائعة في التبادل طبقة من الحماية للتاجر بالرغم من الدخل المتدني.


الاستراتيجيات الاكثر اتباعا بالفوركس:
استخدام الجداول:
بالطبع لا يمكن نسيان الجداول كأحد أهم هذه الإستراتيجيات. تساعد الوسائل المساعدة المرئية كجداول الخط والشريط والشمعة التجار في تحديد مسارات التجارات السابقة. كما تزودهم بالبيانات التي يحتاجون اليها للقيام بتوقعات دقيقة لتحركات السوق. وبمساعدة هذه البيانات تكون فرص التاجر بالكسب أفضل.
اختر وسيط الفوركس بالشكل الصحيح:
بالإضافة إلى الجداول, سوق التبادل الأجنبي هو مصدر العديد من الأدوات المفيدة والتي يزودها وكيل جيد. ولذلك يذهب أفضل التجار عادة إلى أفضل الوكلاء لتزويدهم بمنصات ممتازة. وعلى الوكلاء أيضا تزويدهم بجداول دقيقة وانتشار مالي جيد لمساعدة التجار في كسب النقود. وتوقيت المعلومات التي يزودها الوكيل مهم جدا خصوصا عند وضع الإستراتيجيات.
استيعاب العوامل الكامنة:
الإعتماد على الجداول مفيد وجيد ولكن من الأفضل أن يذهب التاجر أبعد من ذلك. فالتاجر الجيد يعرف كيف يستفهم عن حالات معينة ويسأل لماذا تحدث تحركات معينة في الأسعار. ما هي العوامل الكامنة التي أثارت الوضع وماذا يمكن أن يحدث لإيقاف الحركة للأعلى أو للأسفل. من معرفة ذلك, يمكن أن يقوم التاجر بتنبؤات دقيقة.
وضع نقطة توقف الخسارة (establish a stop loss):
لأن سوق التبادل الأجنبي متغير باستمرار ليس من المفاجيء أن نجد أشخاصا ينتظروا تحقيق ربح أكبر معتقدين بأنه سيزداد خلال دقائق. لسوء الحظ لا يحدث هذا دائما. سيعرف التاجر الجيد متى يوقف خسائره ويترك ملكية معينة ليوقف خسائر أكبر. يجب انشاء نقطة توقف من قبل التاجر لكي لا يجد أن ما يخسره أكثر مما يكسبه.
الإختصاص في نوع تجاري معين:
هناك أنواع مختلفة من التجار: فهناك التاجر النشط(day trader) و تابعي الإتجاه (trend followers)و تجار الإنتقال التدريجي (swing trader). أحد استراتيجيات التبادل التجاري هي التخصص في أحد هذه الأنواع. وبذلك يستطيع التجار التركيز على شي واحد فقط والتبادل بشكل فعال خلال هذا النوع المحدد.
بالطبع هذه ليست الإستراتيجيات الوحيدة التي يمكن للتجار اتباعها. فتجارة الفوركس واسعة جدا وتتأثر بعوامل أخرى عديدة. وإذا أردت أن تكون تاجر ناجح عليك تعلم  كل ما تستطيع عن السوق لتطور استراتيجيات وتقنيات عديدة.
*بمكنك ان تطلع على باقي التدوينات المتعلقة بالفوركس:

الاستراتيجيات الاكثر اتباعا بالفوركس
100 من 100 | 500 التقييم 5


لا تنسى تعمل لايك وشير لكى يستفيد غيرك من هذا الموضوع


0 comments:

التالى السابق الصفحة الرئيسية