التلفاز الذكي Smart TV



لعل الكثير منا قد سمع عن مصطلح التلفاز الذكي، أو ما يعرف باسم SmartTv وخاصة أولئك الذين يتصفّحون شبكة الإنترنت أو المواقع المختصة، بقصد شراء تلفاز جديد. ولكن قد يجهل البعض الميزات الكاملة التي تملكها هذه الأجهزة و الخدمات التي تقدمها لمستخدميها.

في السنوات الأخيرة دأبت العديد من الشركات المصنّعة لأدوات الترفيه المنزلي على طرح أجهزة التلفاز الذكي، بل ويمكن الجزم أن هذه الأجهزة ستشكّل مستقبل الترفيه المنزلي. أهم ميزة تملكها هذه الأجهزة هي أنها مهيأة للإتصال بشبكة الإنترنت، بحيث تتيح للمستخدم العديد من الخدمات الترفيهية.

بالإضافة إلى مشاهدة العروض التلفزيونية المفضلة مباشرةً، وبصور عالية الدقة وألوان في غاية السطوع، فإن أجهزة التلفاز الذكي تقدم العديد من الخدمات المتعلقة بالإنترنت، مثل إمكانية مشاهدة العروض حسب الطلب، في الوقت الذي يلائم المستخدم، وإمكانية استخدام شبكات التواصل الاجتماعي. ناهيك عن العديد من الألعاب والتطبيقات المتاحة، وبالإضافة إلى كل ذلك فإنه بإمكان المشاهد أن يتابع مباشرةً القنوات التلفزيونية التي تبث عبر الإنترنت، بحيث أن أغلب الأجهزة التلفزيونية الذكية مزودة بأجهزة مدمجة لإستقبال باقات البرامج عن طريق الشبكة العنكبوتية.

إذاً فإن أهم ميزة تمتلكها الأجهزة التلفزيونية الذكية هي أنها تمنح المستخدم كافة الخيارات التي تمكنه من إختيار برامجه المفضلة أو ما يرغب في مشاهدته أو فعله بشكل عام، فهو قادر على أن يشاهد الصور العائلية مثلاً على شاشة تلفازه أو التواصل مع الأهل والأصدقاء عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي، أو تصفح شبكة الإنترنت بشكل سريع عبر جهاز التحكم عن بعد أو استخدام تلفازه بشكل تقليدي لمشاهدة البث المباشر للقنوات التلفزيونية.
بالإضافة لإمكانية الاستمتاع بالموسيقى أو الألعاب الإلكترونية الشائعة جداً، خاصة وإن ”إكس بوكس ون“ الجديد من مايكروسوفت يعتمد كلياً على الشبكة العنكبوتية. هذا وبفضل إرتباط التلفزيون بالإنترنت فإنه يمكّن مستخدميه من التفاعل مع برامجهم المفضلة كخدمات التصويت والإتصال مثلاً.

أسعار هذه الأجهزة تتراوح بين الـ ٤٠٠ و ١٠٠٠ دولار في الأسواق ومواقع الإعلانات المبوبة المختلفة. في النهاية، فإن الأجهزة التلفزيونية الذكية قد وضعت نهايةً للعصر الذي كان فيه جهاز التلفاز عبارة عن أداة لإستقبال البث فحسب. كما أنها أدخلت العديد من الميزات التي كانت تقتصر على أجهزة الكومبيوتر ووضعتها في متناول يدي جميع المشاهدين.

التلفاز الذكي Smart TV
100 من 100 | 500 التقييم 5


لا تنسى تعمل لايك وشير لكى يستفيد غيرك من هذا الموضوع


0 comments:

التالى السابق الصفحة الرئيسية