أعراض الادمان على الانترنت والوقاية منه

أعراض الادمان على الانترنت والوقاية منه

    السلام عليكم ومرحبا بالجميع في مبدعي الويب كما هو في عنوان ان شاء الله اليوم سوف نتظرق الى موضوع مهم ومهم جدا وهو أعراض الادمان على الانترنت والوقاية منه كون ان العديد من مستعملي النت لايدكون انمه مدمنون على الانترنيت حتى وان كانوا كذلك وكذلك لايعرفون كيفية التخلص من هذا الادمان لذلك احببت ان اشارك معكم في هذه التدوينة أعراض الادمان على الانترنت وكيفية الوقاية منه
على بركة الله:
أعراض الإدمان على الانترنت: 
من أعراض إدمان الانترنت زيادة عدد الساعات أمام الانترنت بشكل مطرد تتجاوز الفترات التي حددها الفرد لنفسهِ و هذة بداية ادمان الانترنت .
التوتر و القلق الشديدين في حالة وجود أي عائق للاتصال بالانترنت قد تصل إلى حد الاكتئاب إذا ما طالت فترة الابتعاد عن الدخول والاحساس بسعادة بالغة وراحة نفسية حين يرجع إلى استخدامه وهذة ذروة ادمان الانترنت . 
التكلم عن الشبكة الإنترنت في الحياة اليومية بالطبع يمكن أن يحدث لشخص ليس مصابا بادمان الانترنت . 
قضاء وقت طويل في أنشطة متعلقة بالانترنت: مثل تنزيل برامج وبحث عن مواقع مختلفة وغير ذلك. 
يتعرض مدمن الانترنت لخطر خسارة عمله أو علاقات مهمة في حياته أو فرص دراسية بسبب الاستخدام المفرط للانترنت. 
استخدام الانترنت كوسيلة للهروب من المشكلات، أو عند الإحساس بالحيرة والعجز أمام المشكلات، أو عند الشعور بالذنب أو القلق أوالاكتئاب وهذا هو تعريف ادمان الانترنت . 
القلق والتوتر عند محاولة تخفيض عدد ساعات استخدام الانترنت وبذلك فتأكذ أنك مدمن انترنت .  
ترقب دائم لفترة استخدامه القادمة للإنترنت لا يحس المدمن بالوقت حين يكون على الإنترنت إهمال الواجبات الاجتماعية والأسرية والوظيفية بسبب استعمال الشبكة العنكبوتية . 
استمرار استعمال الشبكة على الرغم من وجود بعض المشكلات مثل فقدان العلاقات الاجتماعية، والتأخر في العمل. 
كما أن من أبرز أعراض ادمان الانترنت الإحساس بالعجز عن خفض ساعات الاستخدام، الانهماك الكامل في أنشطة الشبكة العنكبوتية الواسعة، فضلاً عن الإحساس بالضجر والقلق عن التوقف لأيام عن استخدام الإنترنت و يميل مدمن الانترنت الى أن يكون شخصا انطوائيا حيث يقضى ساعات أمام الانترنت فى تواصل مع أصدقائة الوهميين حيث أنة لا يستطيع تكوين صداقات فى العالم الحقيقى فيلجأ للاخر الوهمي .
الوقاية  من الإدمان على الانترنت: 

  1. تحديد أوقات معينة لاستخدام الانترنت لا يمكن تجاوزها بأي صورة. 
  2. منع استخدام الانترنت في الغرف المغلقة والاهتمام بإمكانية مشاهدة ما يدخل عليه الطفل أو المراهق على الانترنت بصفة مستمرة.
  3. تنويع الأنشطة التي يمارسها الأطفال والمراهقون داخل وخارج المنزل. 
  4. الحرص على قضاء وقت عائلي ممتع، والعمل على حل المشكلات العاطفية والعلاقاتية التي قد تنشأ في البيت أو خارجه، من خلال التعبير عن المشاعر والصراعات واحترامها ومواجهتها حتى لا يصبح الانترنت وغيره من السلوكيات الإدمانية مسلكاً للهرب من المشكلات.
ارجو منكم ترك تعليق في الاسفل لتشجيعنا على المزيد والمزيد من العطاء
وكذلك لاتنسوا مشاركة الموضوع مع اصدقائكم وشكرا
أعراض الادمان على الانترنت والوقاية منه
100 من 100 | 500 التقييم 5


لا تنسى تعمل لايك وشير لكى يستفيد غيرك من هذا الموضوع


0 comments:

التالى السابق الصفحة الرئيسية