تعرف على أنواع المدونين

تعرف على أنواع المدونين


قد تكون مدون كما هو الحال بالنسبة إلي هل تعرف أنواع المدونين وآي نوع منهم أنت؟ فالمدونين أنواع كأي شيء له أنواع لذلك هناك أنواع مختلفة من المدونين لذا سأتطرق معكم اليوم إن شاء الله على موقع مبدعي الويب إلى أنواع المدونين والذين ينحصرون في ثلاثة أنواع تابع معي لتتعرف عليهم الآن :

1- المدون ذو القبعة البيضاء  (White hat blogger):
White hat bloggerوهو المدون الذي يدون تدوينات سليمة وجيدة ولا تسيء للآخرين أو لزوار مدونته وهو المدون الذي يريد حقاً إن يستفيد زوار مدونته والذي يسعى أيضا للإصلاح ولا يسعى للخراب مثل المدون العربي راغيب امين أو المدون العربي رؤف شبايك هؤلاء مدونين ذوي قبعة بيضاء.

2- المدون ذو القبعة السوداء  (Black hat blogger):
Black hat bloggerويطلق على المدون المفسد الذي يسعى للخراب وإيذاء زوار مدونته أو يسعى إلى الفساد وغالبا هؤلاء المدونين أصحاب القبعة السوداء يستخدمون طرق بلاك هات بجميع الأشياء التي تساعد مدونتهم مثل استخدام طرق بلاك هات سيو لتحسين مدونتهم وهكذا وغالبا ما تكشف مدوناتهم من قبل جوجل وتحضر أو تحجب واستحييت أن أعطي أمثلة على هؤلاء رغم أنهم كثيرون جدا.

3- المدون ذو القبعة الرمادية (Grey hat blogger):
Grey hat bloggerوهو المدون المترنح بين الإصلاح والعبث وغالبا هؤلاء المدونين هم أصحاب مدونات إخبارية فقط أي تنقل الأخبار وهذا النوع من المدونين لا يسعى للخراب ولا للإصلاح فقط يريد ربح المال من موقعه ولا يهتم بشيء أخر بمدونته فقط يهتم بمستوى الربح ومستوى الزوار ومستوى الترتيب والشهرة.


أما مصطلح القبعات أصله مرتبط بتاريخ السينما وخصوصا أفلام رعاة البقر حيث كان الرجل الطيب يرتدي دائما قبعة بيضاء بينما يرتدي الرجل الشرير قبعة سوداء والرمادية لمن يقع دوره بين هاتين الحالتين .

إلى هنا أكون قد عرفتك بأنواع المدونين وأشكالهم في طبق لذيذ لهذا اليوم فقط على مبدعي الويب وأرجو من الجميع مشاركة الموضوع مع الأصدقاء وترك تعليق في الأسفل لتشجيعي على عطاء المزيد وشكرا على وفائكم .



تعرف على أنواع المدونين
100 من 100 | 500 التقييم 5


لا تنسى تعمل لايك وشير لكى يستفيد غيرك من هذا الموضوع


0 comments:

التالى السابق الصفحة الرئيسية