تعرف على المقصود ب Internet of things

                 لاشك اننا عشنا جميعا أحداث المؤتمر التقني CES 2014 المنعقد في مدينة لاس فيغاس الأمريكية ، هذا المؤتمر كما اسلفت هو مخصص للشركات لتعرض جديدها في مجال الالكترونيات والتكنولوجيا بصفة عامة . بالإضافة إلى عرض الأجهزة أو الآلات الجديدة المتوقع اصدارها هذا العام ،  فإنه عرف أيضا كلام كثير عن الأجهزة المتصلة ، و أجهزة يمكن ارتداؤها كل هذه التقنيات تسعى إلى خلق عالم متصل وأكثر ذكاء ، وتشكل ما يصطلح عليه بانترنت الأشياء (Internet of things )
تعرف على المقصود ب Internet of things

فما هو  Internet of things؟

الجواب على هذا السؤال فانترنت الأشياء او مايصطلح عليه  Internet of things هو قدرة الأدوات وأجهزتنا المختلفة من الاتصال بشبكة الأنترنيت ، مما سيسمح لها بتبادل المعلومات فيما بينها عن طريق الارسال والاستقبال ، على الرغم من هذا كان الى عهد قريب من الخيال العلمي الذي كنا نشاهده في الأفلام الا إنه اصبح اليوم حقيقة ملموسة ، فنرى الأن السيارات التي تتفاعل مع هاتفنا الذكي،وكذلك أجهزة لقياس النشاط البدني وارساله لطبيبنا الخاص أو عرضه فقط علينا ، كما هناك أيضا السماعات والساعات الذكية التي قد تتفاعل مع هاتفك دون إزالته من جيبك .

"فقط اشير إلى أن هذا المصطلح" إنترنت الأشياء" ظهر لأول مرة في سنة 1999 على يد كيفن أشتون"

ما الذي سيحققه هذا المفهوم للشركات والمستخدمين  ؟
هذه الشركات ستكون قادرة على تتبع أنشطتنا في مختلف الأجهزة، بتسجيل وجمع  معلومات تخص ما يفضله مستخدميها ، مما يعني استغلالها تجاريا. والمثل على ذلك التلفاز الذكية من شركة "أل جي" التي تتجسس على مستخدميها دون علمهم.

ﺑﺎﻣﻜﺎنينا تتبع ومعرفة من سرق أجهزتنا. 
Internet of thingsسهولة التحكم بجميع أجهزتنا عن بعد ومن خلال هاتفنا الذكي ! 

    الأكيد أن نموذج "إنترنت الأشياء" ستغير بيئتنا و أشياء كثيرة من حياتنا اليومية وستجعلها أكثر ذكاء من أجل حياة وعالم أفضل ، وتجعلنا أكثر كفاءة لإدارة وقتنا ومواردنا. ربما ستعتبر هذا من الخيال العلمي ، لكن هذه الأجهزة والخدمات هي واقع ملموس.
تعرف على المقصود ب Internet of things
100 من 100 | 500 التقييم 5


لا تنسى تعمل لايك وشير لكى يستفيد غيرك من هذا الموضوع


0 comments:

التالى السابق الصفحة الرئيسية