ما لا تعرفه عن IP adresse

ما لا تعرفه عن IP adresse

ما لا تعرفه عن IP adresse

       لاشك انك أخي أختي سمعت بمصطلح ايبي IP  لكن هل تعرف ما المقصود به وما معنى الحقيقي،ولذلك اليوم إن شاء الله وقصد أن أعرفك به في هذه التدوينة الجديد بمبدعي الويب سأتطرق الى تدوينة بعنوان : ما لا تعرفه عن IP adresse ،لنبدأ على بركة الله,

"ماذا تعني كلمه (IP adressé)" :

اعتقد أن الجميع قد سمع بهذه العبارة (الآي بي IP ) لكن ماذا يعني هذا الاسم؟!
ال IP address عبارة عن رقم يمنح لك في حالة دخولك الانترنت، كما أن للموقع أيضا رقم أي بي خاص بها ويعتبر هذا الرقم الممنوح لك ((الاي بي )) هو الذي يمثل هويتك على الانترنت بمعنى انه عند معرفة رقم الاي بي الخاص بك هذا يعني انه من الممكن معرفة بعض المعلومات عنك في الانترنت -فمثل غرف المحادثة التي قمت بزيارتها والبريد الالكتروني الخاص بك والمواقع التي زرتها من قبل وكل هذا يكون مسجل في سجل لدى مزود خدمه الانترنت الخاص بك وغيرها الكثير من ماتقوم به في هذا العالم الفسيح.
كما ان معرفة رقم الاي بي الخاص بك قد يعرضك إلى الاختراق***** حيث انه من الأمور المهمة التي تساعد المخترق إلى الوصول إلى جهازك واختراقه***** ويكون ذلك بوضع الشخص المخترق رقم الاي بي المراد اختراقه في احد برامج الاختراق ليتمكن من الوصول واختراق جهازك.
لكن لاتخف الأمر ليس خطير لهذه الدرجة طالما جهازك نظيف وخالي من الفيروسات وملفات التجسس، فقط عليك إتباع التعليمات التي ستساعدك على التخلص من مثل هذه الملفات والفيروسات والحذر والأخذ بالطرق التي سوف نتطرق لها في موضوع خاص.
ويتكون الاي بي عن مجموعة من الأرقام ... مثل له : 212.71.62.55 بفرض أن هذا الرقم لشخص ما على الانترنت وعن طريقة يمكن الاتصال به سواء في برامج المحادثة الصوتية مثل النت ميتنج أو غيرها من البرامج المعروفة لدى المستخدم..لكن ماذا يعني هذا الرقم بهذا الشكل ؟!
لنبدأ بتجزئة رقم الاي بي و التعرف عليه ... من الجهة اليسرى 212 ويعني رقم المنطقة الجغرافية أو الدولة أما الرقم الثاني 71 يمثل المضيف اي مزود الخدمة الذي أنت مشترك فيه أما الجزء الثالث 62 يمثل مجموعة الكمبيوترات التي ينتمي لها جهازك أما القسم الرابع والأخير 55 يمثل رقم الكمبيوتر الفردي المتصل بالشبكة ويكون هو رقم الجهاز لديك، فإذا كانت الدولة تستخدم النظام الديناميكي ففي هذه الحالة الرقم الأخير سوف يتغير في كل مرة تدخل فيها للانترنت وهذا الأمر جيد ويعطي بعض الأمان للمستخدم . أما إذا كانت الدولة تستخدم نظام الايبي الثابت فمعنى ذلك انه سيكون هذا الرقم ثابت طول استخدامك للانترنت لدى هذا المستضيف وهذا النوع يخوف صح ؟!
- لكن ماهو مستخدم احمدوا ربكم
إذا أردت أن تعرف رقم أي بيك هناك برامج تبينه لك .. ولكن سأذكر لك الطريقة المستخدمة من داخل الجهاز دون الحاجة إلى برامج...
1- اذهب إلى ابدأ (START)....
2- اختيار تشغيل (run) ......
3- قم بكتابه هذا الأمر winipcfg في صندوق الحوار الظاهر لك ثم قم بالضغط على موافق (ok) (انظر الشكل )
تكوين IP لـ Windows 98
محول- ‏‏‏‏Ethernet
‏‏عنوان IP.......000000000000005
‏‏قناع الشبكة الفرعية........:00000000000
العبّارة الافتراضي.......:000000000000
4- ستظهر لك نافذة فيها الاي بي الخاص بك وبعض المعلومات الأخرى كما في الأعلى الأرقام سوف تظهر لكم بدل الاصفار معلومات عن جهازكم,
أو كذلك يمكنك معرفة رقم ايبي جهازك من خلال هذا الموقع: www.whatismyip.com

وكذا يمكنك تغير الايبي الخاص بك للحافظ على خصوصيتك وضمان الامان وقد كنت قد تطرقت له في هذه التدوينة: أحصل على VPN امريكي مجاني مدى الحياة لتسريع الانترنيت 


الى هنا اكون قد انتهيت اتمنى ان اكون قد قربتك اكثر ل IP adresse ارجوا ان لاتحرمنا من تعليقك كلمة شكر تكفي ولاتنسى مشاركة الموضوع مع اصدقائك نلقي في شرح اخر ان شاء الله والله المستعان.
ما لا تعرفه عن IP adresse
100 من 100 | 500 التقييم 5


لا تنسى تعمل لايك وشير لكى يستفيد غيرك من هذا الموضوع


0 comments:

التالى السابق الصفحة الرئيسية