الجيل الثالث لحواسب مايكروسوفت اللوحية

الجيل الثالث لحواسب مايكروسوفت اللوحية
توصلت شركة "جارتنر" المتخصصة في تحليل معطيات سوق التقنيات الرقمية، إلى أن عدد مستخدمي الحواسب اللوحية في العالم سيصل خلال خمسة أعوام إلى ٩٠٠ مليون مستخدم، وأوضح نائب رئيس الشركة بأن المجال الذي ستنشط فيه هذه الأجهزة سينحصر في قطاعات الأعمال والشركات، بشكل خاص حواسب الآيباد اللوحية، وشرح بأن إنتشار الحواسب اللوحية سيؤدي الى تطورها المطرد ورفدها بالبرمجيات، مما يفسر الإهتمام المتزايد لشركات البرمجيات بها، في الحقيقة هذه التطورات هي مناسبة أيضاً للإستغلال الكمبيوترات والحواسب المستعملة التي يكثر تداولها بشكل كبير على الإنترنت كما هذا الموقع في الجزائر.

الجيل الثالث لحواسب مايكروسوفت اللوحيةمن هذا المنطلق المستقبلي تسعى شركة مايكروسوفت العملاقة بإستمرار لإمتلاك مكانة لائقة في سوق الحواسب اللوحية، وأكبر دليل على ذلك حاسبها اللوحي Surface Pro 3 الذي يمتاز بشاشة أكبر وسمكٍ أقل من سلسلة Surface. مايكروسوفت أوضحت أن الحاسب اللوحي الجديد هو أفضل من حيث قوة الأداء بـ ١٠ مرات من سابقه Surface Pro 2، وتميزه بشاشة قياس ١٢ بوصة، تعمل بدرجة وضوح ٢١٦٠×١٤٤٠ بيكسل، وتدعم العرض بدقة 4k، علماً أنه سيتم إطلاقه بعدة نسخ، العامل المشترك بينها كونها من إنتاج شركة إنتل وتعمل بنظام ويندوز ٨,١ برو، وتضم كامرتين أمامية وخلفية بدقة ٥ ميجا بيكسل، ومزودة ببطارية تصمد حتى ٩ ساعات، بينما تتباين في المعالج وقوته وسعة التخزين وسعة ذاكرة الوصول العشوائي. تضم النسخة الأقل ثمناً معالجCore i3  وذاكرة تخزين داخلية سعة ٦٤ جيجا بايت وذاكرة وصول عشوائي سعة ٤ جيجا بايت، وهي النسخة التي ستتوافر بسعر ٧٩٩ دولار أمريكي. بينما تضم نسختين منه على معالجCore i5 ، تتميز الأولى بسعة تخزين ١٢٨ جيجا بايت وذاكرة وصول عشوائي سعة ٤ جيجا بايت، بينما تتميز الثانية بسعة تخزين ٢٥٦ جيجا بايت وذاكرة وصول عشوائي سعة ٨ جيجا بايت، تباع الأولى بسعر ٩٩٩ دولاراً، والثانية بسعر ١٢٩٩ دولاراً. وستتوافر نسختين تشتركان بمعالج Core i7، وذاكرة وصول عشوائي سعة ٨ جيجا بايت، وتختلفان في سعة التخزين، حيث تبلغ الأولى ٢٥٦ جيجابايت وتباع بسعر ١٥٤٩ دولاراً، والثانية ٥١٢ جيجابايت وتباع بسعر ١٩٤٩ دولاراً.

يبلغ سُمك الحاسب اللوحي بجميع نسخه، ٩,١  ملم، وبوزن ٨٠٠ جراماً، وهو مزود بمسند خلفي مدمج قابل للاستدارة بزاوية ١٥٠ درجة. ويدعم العمل مع الأقلام الضوئية، التي تساعد المستخدم في إلتقاط الصور وحفظ الملفات بسهولة في تطبيق "وان نوت"، وهي مزودة بزر لتشغيل الكاميرا وأخذ اللقطات عن بعد. وسيتم بيعها كإكسسوارات منفصلة بسعر ٤٩ دولاراً للقلم. كما نجد عدة منافذ USB ، Micro SD، سماعات الرأس، بوابة شاشة مصغّرة، لتوصيل غطاء النقر  الخارجي، بلوحة مفاتيح ولوحة لمس مدمجتين به. ستبدأ مايكروسوفت بتلقي طلبيات الشراء تمهيداً لطرحه في الأسواق ابتداءً من ٢٠ حزيران/  يونيو المقبل.


الجيل الثالث لحواسب مايكروسوفت اللوحية
100 من 100 | 500 التقييم 5


لا تنسى تعمل لايك وشير لكى يستفيد غيرك من هذا الموضوع


0 comments:

التالى السابق الصفحة الرئيسية