الجيل الثاني من حواسيب جوجل كروم



حواسيب جوجل كروم والإنتشار الذي لاقته
Chromebook هي عبارة عن فئة جديدة من أجهزة الحواسيب المحمولة، مقدمة من قبل شركة جوجل بالتعاون مع شركائها من الشركات المصنعة للحواسب المحمولة، مثل: Samsung ،Acer ،HP ،Lenovo. وقد تم تصميم هذه الأجهزة لتكون صغيرة الحجم وخفيفة الوزن، ومطورة خصيصاً لمهام محددة مثل تصفح الإنترنت، واستخدام تطبيقات جوجل مثل Google Docs، وبريد Gmail. أهم ما يميز هذه الأجهزة، هو سعرها، فأجهزة كروم بوك، تعتبر من أرخص الحاسبات المحمولة التي يمكنك شرائها. حيث يبدأ سعرها بـ ١٩٩ دولاراً، وقد تصل إلى ١٣٠٠ دولاراً للإصدارات المتميزة.

على الرغم من أن أجهزة Chromebook ليست بنفس قوة وإمكانيات أجهزة الحواسب المحمولة المعتادة، وأجهزة UltraBook الفائقة النحافة وخفيفة الوزن، فإن أجهزة Chromebook لا تزال تتمتع بالكثير من المزايا الفريدة من نوعها، بالإضافة إلى تكلفتها المنخفضة. فقد تم تصميمها لكي تكون سهلة وسلسة الإستخدام. بالإضافة إلى ذلك، فإن جوجل تقدم مساحة تخزين مجانية بسعة ١٠٠ جيجا بايت لمدة سنتين لخدمة التخزين السحابي Google Drive (تقدر قيمتها بـ ١٢٩ دولاراً)، إلى جانب ١٢ قسيمة لخدمة Gogo لإستخدام الإنترنت أثناء الطيران (تقدر قيمتها بـ ١٥٠ دولاراً). 


مؤسسة جارتنر البحثية الشهيرة قالت أن الرقم المتوقع لبيع أجهزة الكروم بوك لهذا العام سيصل الى ٢,٥ مليون وحدة.  جوجل كانت قد قامت ببيع أول أجهزة الكروم بوك في ٢٠١١ عبر شركتي سامسونج وآيسر، وأنهت الأولى حصتها في عام ٢٠١٤ من أجهزة الكروم بوك عند ٦٤,٩٪ بينما ظلت نسبة الثانية عند٢١,٤٪. قد لا تتواجد هذه الأجهزة في الأسواق المحلية، إلا إنه من خلال عروض مواقع الإعلانات المجانية والمبوبة المنتشرة على شبكة الإنترنت حيث تتواجد الكمبيوترات والحواسيب الشخصية المستعملة، من الممكن أن يحالفنا الحظ ونعثر على جهاز لجوجل بأسعار مقبولة وحالة جيدة.


الجيل الثاني وأهم الخصائص والمميزات التي أضافتها جوجل
الجيل الثاني من السلسلة تأتي باسم Chromebook Pixel، وهي سلسلة تعمل بنظام التشغيل السحابي، التابع للشركة Chrome OS، ومن المواصفات التي يتميز بها هذا الجهاز نجد شاشة بحجم ١٢,٨٥ بوصة، وبدقة عالية تصل إلى ١٧٠٠ X ٢٥٦٠ بيكسل وبكثافة ٢٣٩ بيكسل لكل بوصة .

بالنسبة للمعالج هناك نسختين منه الأول بمعالج Intel Core i5 بتردد ٢,٢ جيجا هرتز، ونسخة ثانية بمعالج Intel Core i7 بتردد ٢,٤ جيجا هرتز. معالج الرسوميات من نوع Intel HD Graphics 5500.


الجهاز الأول بذاكرة عشوائية بحجم ٨ جيجا بايت، والثاني بذاكرة عشوائية بحجم ١٦ جيجا بايت، كما أنه يتوفر بمساحتين تخزينيتين الأولى بحجم ٣٢ جيجا بايت والثانية بحجم ٦٤ جيجا بايت. يتضمن الجهاز منفذي usb Type-C و منفذي usb وأيضاً منفذ لبطاقة التخزين الخارجي التي تمكنك من اضافة المزيد من المساحة التخزينية للملفات هذا إلى جانب منفذ خاص بالميكروفون. كما أنه يتميز بكاميرا للدردشة بدقة ٧٢٠ بيكسل، ويدعم مختلف المزايا التي تجعل جودة الصورة منه أفضل إلى جانب دعم Chromebook Pixel للعديد من التقنيات اللاسلكية و منها الواي فاي والبلوثوت Bluetooth 4.0.

النسخة الأولى لجهاز كروم بوك الجديد سيصل سعرها إلى ٩٩٩ دولاراً أما النسخة الثانية منه فستتوفر بسعر ١٢٩٩ دولار، وفي البداية الجهاز متاح للشراء فقط في السوق الأمريكية ومن المتجر الجديد الذي اعلنت عنه جوجل.


الجيل الثاني من حواسيب جوجل كروم
100 من 100 | 500 التقييم 5


لا تنسى تعمل لايك وشير لكى يستفيد غيرك من هذا الموضوع


0 comments:

التالى السابق الصفحة الرئيسية